جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية بنك مصر يحصل على قرض من بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 425 مليون يورو لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بنك مصر يحصل على قرض من بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 425 مليون يورو لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

حجم الخط

قام عاكف المغربي - نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، اليوم، الثلاثاء، بالتوقيع على اتفاقية قرض بمبلغ 425مليون يورو لصالح بنك مصر،مع فلافيا بلانزا– مديرة عمليات البنك في منطقة الجوار الأوروبيعبر تقنية الفيديو كونفرانس.


تمثل هذه الاتفاقية الشريحة الاولي لإجمالي القرض بمبلغ 750 مليون يورو والذي سوف يتم التوقيع على اتفاقية الشريحة الثانية بباقي المبلغ مطلع العام القادم.


وتهدف الاتفاقية إلى توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتها لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.


جاء التوقيع على هذه الاتفاقية في إطار قيام بنك مصر بدعم وتنويع مصادر التمويل المختلفة لاستخدامها في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة على اختلاف احجامها، انطلاقاً من دوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري، وإيماناً منه بأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي قاطرة النمو الاقتصادي نحو تحقيق التنمية المستدامة،حيث يساهم القرض في تعزيز موارد العملة الاجنبية للبنك المستخدمة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تصل مدة القرض إلى 6 سنوات.


يذكر أن الاتفاقية تعد الثالثة التي يتم توقيعها مع بنك الاستثمار الأوروبي ، حيث تم توقيع الأولى بمبلغ 500 مليون يورو تم صرفها على شريحتين، والثانية بمبلغ 500 مليون يورو تم صرفها على شريحتين ايضاًوبذلك يصل اجمالي التعاقد معه إلىما يقرب من 2 مليار يورو.


هذا ويعد بنك مصر من أوائل البنوك التي التزمت بتحقيق مستهدف البنك المركزي وهو وصول محفظة الاستثمارات الخاصة بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 20% من كامل محفظة البنك الائتمانية بما له من تأثير إيجابي على الاقتصاد القوميحيث حقق بنك مصر مؤخراً طفرة في زيادة نسب النمو في قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر.

 

 

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال