جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

تستعد الكويت لبدء تنفيذ خطة عودة العمالة المنزلية وذلك فى ضوء الخطة التى تقدمت بها الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة اللتان ابديتا استعدادا كاملا لتشغيل مطار الكويت الدولى لمدة 24 ساعة.


من المقرر، وحسبما نشرت صحيفة «القبس» الكويتية أن يبدأ التنفيذ فور موافقة مجلس الوزراء على الخطة التنفيذية التى تضمن الآليات الكفيلة بعودة العمالة المنزلية من الدول المحظورة إلى الكويت.


أوضحت مصادر تحدثت للصحيفة أن البداية تكون من 5 دول كمرحلة أولى تأتى بعدها الدول الأخرى، على أن يتم فتح المجال تباعا أمام عودة جميع العمالة المنزلية بأنواعا إلى الكويت.



أشارت الصحيفة إلى أن وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الامة مبارك الحريص، اجتمع اليوم مع قيادات الإدارة العامة للطيران المدني، وبحث خطة عودة العمالة المنزلية إلى البلاد من الدول الـ 34 المحظورة.


 وبحسب الصحيفة قال المصدر إن الوزير الحريص استمع الى أبرز التصورات المبدئية في خطة الطيران المدني، التي تتضمن عودة العمالة على دفعات من قرابة 5 دول، مضيفا أن تطبيق الخطة سيكون بعد اعتمادها من قبل مجلس الوزراء.


و عن موعد عودة العمالة، أجاب أن تاريخ العودة لم يحدد بل تمت مناقشة الخطط فقط، وأشار إلى أن حجر العمالة المنزلية سيكون في الفنادق أو المحاجر لمدة أسبوعين، وهي آلية لم يتم الاتفاق عليها بشكل نهائي كونها من اختصاص وزارة الصحة.


 

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال