جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية بشير العدل: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالبحث العلمي.. ومطلوب مبادرة لتحويل براءات الاختراع إلى منتجات

بشير العدل: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالبحث العلمي.. ومطلوب مبادرة لتحويل براءات الاختراع إلى منتجات

حجم الخط





أكد الكاتب الصحفي بشير العدل، المتخصص في الشأن الاقتصادي، أن البحث العلمي يلعب دورًا هامًا في تنمية الصناعة، وهو الأمر الذي أكدت عليه القيادة السياسية وتوليه اهتماما كبيرا.

 


وألمح "العدل"، في لقاء مع التليفزيون المصري، إلى أهمية ربط البحث العلمي، وتحديدا براءات الاختراع، بتنمية الصناعة، مطالبا الجهات المعنية، بتبني مبادرة لربط تلك البراءات بتنمية الصناعة، والعمل على تحويلها من كونها براءات نظرية إلى منتجات فعلية على أرض الواقع.



ونوه "العدل" بتفوق مصر عربيا وإفريقيًا، في مجال البحث العلمي، سواء في حجم الإنفاق المادي أو في عدد براءات الاختراع، موضحا أن مكتب براءات الاختراع بأكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا، يسجل زيادة في أعداد البراءات التي يقدمها مصريون مقارنة بما يقدمها الأجانب والعرب.



ولفت "العدل" إلى أن ربط البحث العلمي بالصناعة، وتحويل براءات الاختراع إلى منتجات، من شأنه أن يعزز الاقتصاد القومي، و ينمي المنتج المحلي، وينهض بالصناعة الوطنية، بالشكل الذي يجعلها ذات قدرة تنافسية في الأسواق العالمية، وتحقيق المستهدف القومي من الصادرات المصرية، والوصول بها إلى 100 مليار دولار.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال