جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة





شهدت مدينة العاشر من رمضان أمس، الثلاثاء، افتتاح المرحلة الأولى من مسجد محمد فريد خميس؛ تزامنا مع الذكري الثالثة لرحيل رجل الصناعة، محمد فريد خميس، مؤسس مجموعة النساجون الشرقيون. 



ويأتي ذلك بحضور عائلة الراحل "خميس"، وقيادات المجموعة، والعاملين بها، وشركائها والمتعاملين معها.



وحضر فعاليات الافتتاح، محمد سعفان، وزير القوي العاملة السابق، والذي أوصى بغرس شجرة زيتون على مدخل المسجد، والبدء في غرس 1000 شجرة زيتون، حول المسجد، في إطار المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، وجهود الدولة المصرية في ملف تغير المناخ.



كما حضر الافتتاح، الدكتور مصطفي الفقي، الرئيس السابق لمكتبة الإسكندرية، والدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، والدكتور أحمد عبد الرحيم، رئيس أكاديمية الشروق، وممثلون عن الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف، على رأسهم الداعية الإسلامي الدكتور سعيد عامر، الرئيس السابق للجنة الفتوى بالأزهر الشريف. 



وفي هذه المناسبة، ألقت ياسمين خميس، رئيس مجلس إدارة النساجون الشرقيون للسجاد، كلمة، قالت فيها "كان محمد فريد خميس، قدوتنا ومثلنا الأعلى، ومنذ رحيله من ثلاثة أعوام، حرصنا دوماً  على اتباع خطواته، وإكمال مسيرة نجاحه، والحفاظ على كل القواعد والأُسس اللي وضعها،  واليوم، نحتفل بافتتاح المرحلة الأولي من مسجده، ودار المناسبات التابعة له، بعد عام ونصف العام من الإنشاءات.



وفي السياق ذاته، قالت فريدة خميس، رئيس مجموعة الشرقيون "لقد تم إنشاء هذا المسجد كصدقة جارية على روح رجل الصناعة محمد فريد خميس، وتخليداً  لذكراه"، مشددة على أهمية الدور الذي تقوم به المساجد في تربية النشء، ونشْر القيم الإسلامية بين الجميع.



الجدير بالذكر أن المسجد يتميز بتصميم وبناء مختلف ومبتكر، فضلًا عن اشتماله  على العديد من الخدمات والمرافق.







التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال