جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة


 

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت، اليوم الثلاثاء، أرقاما قياسية فى إحصائيات العبور اليومية، بعبور 86 سفينة من الاتجاهين دون انتظار بحمولات صافية قدرها 5.1 مليون طن.


وبحسب ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط « أ ش أ »بلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 45 سفينة بحمولات صافية قدرها 3.1 مليون طن، أكبرها سفينة الحاويات العملاقة HMM LE HAVRE بحمولة كلية 236 ألف طن، في رحلتها القادمة من المغرب والمتجهة إلى سنغافورة.


فيما عبرت 41 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات صافية بلغت 2 مليون طن.


وتصدرت حركة الملاحة اليوم، أكبرها سفينة الحاويات MSC ZOE التي ترفع علم بنما بحمولة كلية قدرها 198 ألف طن في رحلتها القادمة من السعودية والمتجهة إلى مصر.


فيما عبرت 22 سفينة حاويات و 18 سفينة صب و27 ناقلة و8 سفن متعددة الأغراض، و4 حاملات سيارات و4 سفن لنقل المواشي، وماقلتى غاز طبيعي مسال ويخت سياحي.


وقال ربيع، إن تنظيم حركة الملاحة بهذه المعدلات غير المسبوقة يعد شهادة نجاح جديدة للكوادر والكفاءات البشرية التي تمتلكها الهيئة في المجالات المرتبطة بالملاحة البحرية، ونتاجًا للتخطيط الجيد لمشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة التي تحظى بالدعم الكامل والمتابعة الدورية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إدراكا للأهمية الاستراتيجية للقناة وحرصًا على الحفاظ على دورها الفاعل في خدمة حركة التجارة العالمية.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال