جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة


 


أعلنت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، ترحيبها بالتوصيات التى خرج بها المؤتمر الاقتصادى مصر2022، والذى اختتم أعماله اليوم، وشاركت فيه القيادة السياسية، والحكومة.


قال بشير العدل مقرر اللجنة، وبحسب بيان للجنة اليوم، إن دعوة القيادة السياسية لعقد المؤتمر الاقتصادى مصر 2022، بمشاركة الوزراء وخبراء الاقتصاد، جاءت فى وقتها، وذلك بهدف وضع حلول استراتيجية، لمشاكل الاقتصاد القومى، الذى يعانى تداعيات الآثار السلبية، سواء الناجمة عن أحداث محلية، بعد أحداث يناير 2011، أو دولية خلفتها آثار كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية.


أكد «العدل» أن مشاركة القيادة السياسية فى جلستى المؤتمر، الافتتاحية والختامية، ساهمت فى بلورة فكر استراتيجى، لعلاج الأزمات التى تواجهها الدولة، الأمر الذى انعكس على توصيات المؤتمر التى خرجت فى شكل خارطة طريق لعلاج مشاكل الاقتصاد القومى.


طالب «العدل» بضرورة بلوة استراتيجية إعلامية، تساهم فى ترجمة توصيات المؤتمر الاقتصادى، إلى لغة مفهومة للرأى العام، مع التأكيد على التوسع فى البرامج الاقتصادية التثقيفية، التى تقوم على دقة اختيار المصادر ذات الصلة القوية بالاقتصاد، بعيدا عن المصادر سهل الوصول إليها.


دعا «العدل» وسائل الإعلام، على اختلاف وسائلها، لأن تكون عضوا فى مجلس الأمناء الذى دعت القيادة السياسية لتشكيله، حتى يكون همزة الوصل بين الحكومة، ومجتمع رجال الأعمال والاسثمار ، من ناحية، والرأى العام، من ناحية أخرى.


شدد «العدل» على ضرورة اتباع سياسة إعلامية جديدة، تقوم على العلم والمعرفة، بعيدا عن استغلال مساحات الهواء، فى برامج إنشائية، أو تحليلات شخصية، أو آراء واجتهادات فردية.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال