جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية «استقلال الصحافة» تطالب وسائل الإعلام بتوعية المجتمع بخطورة الزيادة السكانية

«استقلال الصحافة» تطالب وسائل الإعلام بتوعية المجتمع بخطورة الزيادة السكانية

حجم الخط

 

 دعت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، وسائل الإعلام، على اختلاف أنواعها، مقروء، ومسموع، ومرئى، لانتهاج سياسة تحريرية، تهدف إلى توعية المجتمع بمخاطر الزيادة السكانية، وأثرها الاقتصادي السلبي على حياة المواطنين.

 

قال بشير العدل مقرر اللجنة، إن الزيادة السكانية المطردة، تمثل خطورة على اقتصاديات الدول الساعية للتقدم، ومنها مصر، والتى تنعكس بدورها على المستوى المعيشى للأفراد، نظرا لضعف معدل النمو الاقتصادى، وعدم تحقيق نقطة تعادل بين الزيادة السكانية، والنمو الاقتصادى.

 

طالب «العدل» بحسب بيان أصدرته اللجنة اليوم، وسائل الإعلام المختلفة، بضرورة توعية المجتمع بخطورة تلك الظاهرة، وذلك باتباع سياسات تحريرية، تعتمد على إبراز الآثار الاقتصادية السلبية لتلك الظاهرة، وبيان كيف تأكل الزيادة السكانية، معدلات للتنمية، خاصة فى ظل عدم وفاء النمو الاقتصادى بمتطلبات تلك الزيادة، الأمر الذى ينعكس على الأوضاع المعيشية للأفراد بالسلب.

 

دعا «العدل» وسائل الإعلام، على اختلاف أنواعها، بانتقاء المصادر ذات الصلة بالقضية، والمتخصصة فى بيان تلك الظاهرة، وتبعاتها الاقتصادية، والابتعاد على المصادر التى تروج لها مواقع التواصل الاجتماعى دون علم أو دراسة.

 

أكد «العدل» أن الدولة تبذل جهودا مضنية، فى سبيل تحقيق معدلات نمو مرتفعة، من أجل الارتقاء بحياة المواطنين، ومستواهم المعيشي، وأنه يجب على وسائل الإعلام، تعزيز تلك الجهود، بتسليط الضوء عليها من ناحية، وتوعية المجتمع بالآثار السلبية لبعض الظواهر الاقتصادية، ومنها الزيادة السكانية، من ناحية أخرى.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال