جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

طالبت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، مجلس نقابة الصحفيين، بالعمل الجماعى، وإعلاء القيم النقابية، والبعد عن الخلاف، وكل ما يشق صف المجلس، الذى جاءت به الجمعية العمومية للنقابة.


دعا بشير العدل مقرر اللجنة، ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، للعمل على لم شمل مجلس النقابة، والتأكيد على العودة إلى أصول العمل النقابى، الذى يستمد قوته من قانون ولائحة النقابة، واحترام قرارات الجمعية العمومية، وهى القوة التى حافظت عليها النقابة، عبر مجالسها المتعاقبة.


استنكر «العدل» ظاهرة البيانات والبيانات المضادة،ووصفها بأنها دخيلة على العمل النقابى، وتنذر بمخاطر تهدد المهنة، وأوضاع أبنائها، بما يعكس ذلك من نتائج سلبية على الأوضاع العامة.


شدد «العدل» على ضرورة التزام المجلس، نقيبا وأعضاء، بالعمل النقابى، وأن تكون البيانات رسمية، ومعبرة عن رأى أعضاء المجلس، إما بالإجماع، أو بالأغلبية، وتحمل توقيع النقيب، والسكرتير العام للنقابة، دون اللجوء إلى الأساليب التى تخرج عن إطار العمل النقابى، ومن شأنها شق الصف، بما فى ذلك البيانات الفردية، أو حتى الجماعية، التى يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى، والتى تصل فى كثير من الأحيان إلى ما يمكن وصفه «حرب البيانات».


أشار «العدل» إلى أن الخروج على العمل النقابى، فى أى صورة كان، يمنح الجمعية العمومية حق محاسبة المجلس، فالجمعية العمومية هى صاحبة الإرادة الأقوى فى النقابة.


لفت «العدل» إلى أن مشاكل المهنة، وآلام الصحفيين، فى حاجة إلى عمل جماعى، جاد ومخلص، من جانب مجلس النقابة، حتى تستعيد المهنة سموها، وثقتها فى المجتمع، وأبناءها رقيهم، وقوتهم. 

 

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال