جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية «المحررين البرلمانيين» تطالب نقيب الصحفيين التدخل لإنهاء أزمة منع 80 محررا من أداء دورهم المهنى

«المحررين البرلمانيين» تطالب نقيب الصحفيين التدخل لإنهاء أزمة منع 80 محررا من أداء دورهم المهنى

حجم الخط

صالح شلبى - نائب رئيس شعبة المحررين البرلمانيين

تقدم عشرات من المحررين البرلمانين، اليوم بمذكرة الى أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، وفى مقدمتهم ضياء رشوان، نقيب الصحفيين ، تطالب بتدخل النقابة لالغاء القرار الذى أصدرة المستشار محمود فوزى الأمين العام السابق لمجلس النواب، والذى تسبب في منع نحو 80  محررا برلمانيا من شيوخ وشباب المهنة، من ممارسة عملهم المهنى، في سابقة برلمانية لم تحدث في  تاريخ الحياة البرلمانية.


أكد المحررون البرلمانيون فى مذكرتهم، أنهم فوجئوا بقرار الأمين العام السابق بمخاطبة الهيئة الوطنية للصحافة، بإرسال خطابات الى رؤساء التحرير ، بتحديد مندوبين لكل إصدار فقط ، متجاهلاً الأعراف والسوابق البرلمانية التي كان يعمل بها طوال السنوات الماضية ، فضلا ً عن إدخال  للهيئة الوطنية للصحافة، والمجلس الأعلى للاعلام، في  تحديد وإختيار المحررين البرلمانيين متجاهلاً شعبة المحررين البرلمانين المنتخبة من أعضائها البالغ عددهم 137 محرراً برلمانيا.


 قال صالح شلبى، نائب رئيس شعبة المحررين البرلمانيين، أن ما حدث يعد مسئولية الأمين العام السابق لمجلس النواب، نظرا لإتخاذة مثل هذا القرار الخاطئ في ظل غيبة مجلسين  السابق والحالى.


طالب "شلبى" مجلس النقابة، ونقيب الصحفيين ضياء رشوان، التدخل وإنهاء تلك الأزمة، مع هيئة مكتب مجلس النواب الحالي، معتبرا أن ما حدث يعد انتقاصا لحقوق المحررين البرلمانيين، واعتداء على حرية المهنة.

 

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال