جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة


 فى إطار الإجراءات التى تتخذها الكويت، حفاظا على الصحة العامة، وذلك على خلفية ظهور حالات من السلالة الجديدة لفيروس كورونا، وإلحاقا لقرارات سابقة بتقليص أعداد القادمين إلى المطار، قرر مجلس الوزراء الكويتى، تأجيل موعد الانتقال للمرحلة الثانية من خطة التشغيل لإعادة الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي، والتي كانت مقررة في بداية فبراير المقبل، حتى إشعار آخر.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، قال مجلس الوزراء الكويتي - في بيان صحفي صادر عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، والذي عقد اليوم الاثنين بقصر السيف، برئاسة الشيخ صباح الحمد الخالد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي - "إنه تم اتخاذ قرار التأجيل في ضوء التوصيات الواردة للمجلس من اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا".


وأضاف ‏أنه تم تكليف الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية بتخفيض عدد رحلات الطيران التجارية القادمة إلى الكويت للحد الأدنى؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة بهذا الشأن.


دعا المجلس فى بيانه، المواطنين والمقيمين إلى عدم التهاون والالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية، خاصة الحرص على التباعد الجسدي، وارتداء الكمامات، حفاظاً على صحة الفرد والمجتمع، وحثهم على عدم السفر إلا للحالات الضرورية؛ وذلك بناء على توصية من السلطات الصحية، بالإضافة إلى دعوتهم إلى عدم التردد في تلقي اللقاح.


يذكر أن المرحلة الثانية من خطة التشغيل لإعادة الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي تقضي برفع القدرة التشغيلية إلى 60% بدلا من 30%، والتي تطبق بالمرحلة الأولى التي بدأت في أول أغسطس 2020، ليتم إعادة العمل بالمطار بنسبة 100% في أول أغسطس المقبل.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال