جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة


طالب حزب «الأحرار الاشتراكيين» رئيس مجلس النواب المستشار حنفى جبالى، بإنهاء أزمة 80 محررا برلمانيا، تم منعهم من ممارسة أداء دورهم المهنى، فى متابعة أعمال مجلسى النواب والشيوخ.


قال طارق درويش رئيس الحزب، إن منع المحررين البرلمانيين من ممارسة أعمالهم، بناء على قرار تم اتخاذه من الأمين العام السابق للبرلمان، فيه انتقاص لحقوق الصحفيين، ويمثل اعتداء على حقهم فى ممارسة عملهم، وهو أمر لم يسبق له مثيل.


طالب «درويش» المستشار حنفى جبالى رئيس البرلمان، بإعادة النظر فى القرار وتصويبه، بما يتيح للصحفيين ممارسة عملهم الصحفى، تحقيقا لحق الرأى العام فى المعرفة، ومساندة الدولة فى خططها.


أشاد «درويش» بتاريخ «جبالى» ووصفه بأنه قامة قانونية ووطنية، يؤمن بدور الصحافة والإعلام، وأن دورها فى الرقابة لا يقل عن دور المجالس النيابية، معتبرا أن قضية المحررين البرلمانيين، ومنعهم من دخول المجلس، ومنهم شيوخ المهنة الذين يمتلكون خبرات طويلة في العمل البرلماني، يمثل انتقاصا من حقوقهم خاصة أنهم يمثلون  «رمانة الميزان»  بالنسبة لزملائهم الجدد من المحررين البرلمانيين  في نقل خبراتهم المهنية فى التغطية البرلمانية.


أكد «درويش» أن البرلمان برئاسة المستشار حنفى جبالى بدأ بداية قوية، فى التعبير عن مشاكل المواطنين، وقام باستدعاء وزراء الحكومة، من أجل العمل على مصلحة المواطن الدولة، وأن عودة المحررين البرلمانيين، يساند الأداء القوى والإيجابى للبرلمان، سواء فى رقابة الحكومة، أو فى التشريع، نظرا لما يشكله المحررون البرلمانيون من مرآة للمجتمع.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال