جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة


 أكدت مصادر بجمعية 6 أكتوبر للإسكان التعاونى والبناء، التى تدير مدينة أكتوبر، شاطئ النخيل بالإسكندرية، أن سبب تراكم مشاكل الملاك فى النخيل، والتى يأتى فى مقدمتها تراكم القمامة بالشوارع، يرجع إلى نقص الموارد المالية لدى الجمعية، التى لا تمكنها من القيام بالأعمال المطلوبة، سواء فيما يتعلق بالقمامة أو غيرها من المشاكل التى تعانى منها القرية.

أوضحت المصادر لجريدة «المدينة الجديدة» أن تكلفة رفع القمامة يتم صرفها أسبوعيا، بقيم تصل إلى 40 ألف جنيه، وقد زادت تلك القيمة من جانب المقاول المسئول عن رفعها، فى وقت لا تجد فيه الجمعية الأموال الكافية، للانتظام فى السداد ومن ثم رفعها بانتظام.


أشارت المصادر إلى أن الجمعية تسعى جاهدة لحل مشاكل الملاك، على مختلف أنواعها، غير أنها تقف عاجزة بسبب نقص الأموال، التى تعود بالأساس إلى عزوف الملاك عن تسجيل الوحدات فى الجمعية، وهى التى تمثل العائد الأكبر، بجانب المتطلبات المالية الأخرى منها الاشتراكات السنوية، وغيرها من الأمور التى تمثل موارد أساسية للجمعية للقيام بحل مشاكل الملاك.



شددت المصادر على أن عزوف الملاك عن التسجيل، سواء للوحدات أو العضوية، يرجع إلى عدم وجود بوابات، وتحويل القرية إلى مكان مفتوح، غير أن إزالة البوابات تمت بموجب حكم قضائى، وعودتها أيضا ليس قرار من الجمعية.


لفتت المصادر إلى أن الجمعية تسعى جاهدة لحل جميع المشاكل، غير أن بعض الملاك يضعونها موضع اتهام بالتقصير فى الأداء، فى حين أن الأسباب معلومة للجميع وهى نقص الموارد المالية، بجانب المشاكل الأخرى التى لا يجب تحميل المجلس الحالى مسئوليتها.


دعت المصادر الملاك للتعاون معها، من أجل وضع حلول عملية لمشاكل النخيل، بعيدا عن الاتهامات التى يتم توجيهها للجمعية دون معرفة بالأسباب الحقيقية، مؤكدة أن الجمعية هدفها الأول والأخير مصلحة الملاك.

 

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال