جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة


هبط الدولار  الأمريكى أمام الجنيه المصرى فى سوق صرف العملات الأجنبية، فى سابقة هى الأولى منذ بداية العام الجارى 2020، وسجلت قيمته خسارة كبيرة تصل نسبتها إلى 2.5 بالمئة.


أرجع خبراء اقتصاد أسباب تراجع فيمة الدولار الأمريكى مقابل الجنيه المصرى إلى قوة الاقتصاد المصرى، وسياسة الإصلاح التى تنتهجها الحكومة، بجانب حسن إدارة السياسة النقدية من جانب البنك المركزى.


وبحسب ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط « أ ش أ » خسر متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي نحو 40 قرشا بما نسبته 2.5 في المائة أمام الجنيه المصري منذ بداية العام الجاري 2020، على الرغم من تداعيات جائحة فيروس كورونا، وبما يؤكد قوة الإقتصاد المصري، وحسن إدارة ملف السياسة النقدية من قبل البنك المركزي المصري، وثقة المؤسسات ومجتمع الاستثمار الدولي في الاصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر، ليصبح بذلك الجنيه أحد العملات القليلة التي حققت مكاسب أمام العملة الأمريكية خلال العام الجاري.



وسجل الدولار الامريكي بنهاية تعاملات هذا الأسبوع في سوق الصرف المصري مستوى 59ر15 جنيه للشراء و69ر15 جنيه للبيع، مقابل 15.99 جنيه للشراء و16.09 جنيه للبيع في نهاية العام الماضي 2019.


وأظهرت إحصاءات – وبحسب الوكالة - أن الدولار الأمريكي سجل متوسط سعر 15.59 جنيه للشراء و15.69 جنيه للبيع في بنوك التجاري الدولي- مصر والمصرف المتحد والإسكندرية والتعمير والاسكان ومصر إيران، فيما سجل في بنكي الأهلى ومصر 15.60 جنيه للشراء و15.70 جنيه للبيع.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال