جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة


أعلنت جهات رسمية حكومية فى الكويت اتخاذ عدد من القرارات الاستثنائية من أجل عودة الوافدين إلى الكويت، خاصة المتعلق منها بفئات معينة تطلبها جهات ووزارات مختلفة.

وبحسب ما نشرت صحيفة «الأنباء» الكويتية يتم  إنشاء منصة إلكترونية تتلقى طلبات الجهات الحكومية المختلفة للعمالة الوافدة من بعض الدول الـ 34 المحظور دخول المواطنين منها والتي ترغب في عودتهم الى البلاد.

نقلت الصحيفة عن مصادر خاصة بها  أن الهدف من إنشاء المنصة تنفيذ الخطط اللازمة لعودة من يسمح لهم من الوافدين العالقين بالخارج،  من مختلف مواد قانون الإقامة مع مراعاة توجيهات التركيبة السكانية والتوافق مع الاشتراطات الصحية المعتمدة.



أوضحت الصحيفة ان المقترح يتضمن السماح للوافدين المحظورين في الخارج بالتسجيل على المنصة.

أشارت الصحيفة إلى أن بعض الوزارات أنجزت إعداد أسماء وأعداد الوافدين المحظورين في بعض التخصصات والمهن وان وزارتي التربية والصحة من بين الوزارات التي تطالب باستثناء كوادرها بالعودة ووضعت القوائم واقترحت توقيت العودة.

ومن بين المقترحات التى تم تقديمها للجهات الحكومية فى الكويت تخصيص الفنادق لتنفيذ الحجر الصحي الذي قد يخفض ليصبح 7 أيام لحاملي شهادة PCR سلبية في حالة موافقة السلطات الصحية.

وذكرت الصحيفة  أن هناك حلول مطروحة كذلك بشأن  استئناف جزئي مباشر لحركة الطيران بين البلاد وبعض الدول المحظورة لإعادة الفئات المطلوبة.

وفيما يتعلق بالمحظورين الذين انتهت إقاماتهم، طرحت بعض الجهات الحكومية اقتراحات منها إصدار كارت زيارة للمنتهية إقاماتهم لترتيب أوضاعهم سواء بالعودة إلى العمل أو الحصول على مستحقاتهم وإنهاء متعلقاتهم في البلاد.


لمزيد من التفاصيل تابع الفيديو..







التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال