جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة


طالب عدد من سكان قرية أكتوبر، شاطئ النخيل بالإسكندرية، المسئولين بتوصيل خدمة الغاز الطبيعى، وذلك رحمة بهم من عذاب الحصول على اسطوانات الغاز، ودفع مبالغ عالية فى سبيل الحصول عليها.

وأكد عدد من ملاك  قرية أكتوبر، شاطئ النخيل بالإسكندرية، فى تصريحات لجريدة «المدينة الجديدة» أن القرية تعانى العديد من المشاكل، بجانب عدم وجود خدمة الغاز الطبيعى، فإنها تعانى تراكم القمامة وانعدام الخدمات الأساسية لحياة المواطنين.

يقول نور الدين صابر، أحد الملاك، نتمنى تنفيذ مشروع دخول الغاز الطبيعى إلى شاطئ النخيل، حتى يتسنى لنا الاستفادة من الغاز الطبيعي، بدلا من عذاب اسطوانة الغاز، التى وصل تمنها الى ثمانين جنيها، ومن المستودع سبعون جنيها.

وقال «صابر» إن الملاك سوف يتعهدون بدفع قيمة الاشتراك بعيدا عن جمعية 6 أكتوبر التى تدير المكان، وهو ما يعنى استفادة الملاك من الخدمة، وتقديم مقابلها.


ويرى عبد الحكم محمد، أحد الملاك، إن ملاك وسكان قرية أكتوبر، أو شاطئ النخيل بالإسكندرية، يعانون مشاكل عديدة، يأتى فى مقدمتها تراكم القمامة، التى وصلت إلى أكوام، مما يشكل خطورة على حياة المواطنين، فى وقت ينتشر فيه المرض، ويعانى الجميع من كورونا، مؤكدا أن خدمة الغاز الطبيعى تكاد تكون وصلت إلى جميع المنازل على مستوى الجمهورية، فى حين لا يزال ملاك النخيل وسكانها، محرومين منها، رغم أنها قرية سياحية، وأيضا مدينة سكنية يقطنها أكثر من 70 ألف أسرة بشكل دائم.

طالب «محمد» المسئولين فى محافظة الإسكندرية، وشركات توصيل الغاز الطبيعى، بضرورة الاهتمام بأمر الغاز الطبيعى فى النخيل، وهو مشروع تبنته الدولة منذ سنوات، بهدف التيسير على المواطنين.

يأتى هذا فى وقت أكد فيه محمد على، مهندس ومالك فى قرية أكتوبر، أن مشروع الغاز ينبغى أن يكون بعيدا عن جمعية 6 أكتوبر، التى يرى أنها تسعى للاستثمار من وراء مثل هذه المشاريع، وأن تكون خدمة ضمن الخدمات التى تقدمها الدولة للمواطنين، دون النظر إلى المكان والتعامل معه على أنه قرية سياحية، بما يعنى ذلك مضاعفة التكاليف على الملاك، سواء فى قيمة اشتراك المشروع، أو تكلفة الاستهلاك.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال