جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الإدارة العامة لشئون الإقامة فى الكويت

أعلنت مصادر أمنية فى دولة الكويت أن السلطات المعنية سوف تأخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين الذين انتهت إقاماتهم ولم يتم تجديدها سواء عن طريق الكفلاء أو أصحاب الإقامات.

وقدرت المصادر عدد المخالفين، وحسبما نشرت صحيفة "القبس"الكويتية، بنحو 30 ألف مقيم انتهت إقاماتهم بنهاية أغسطس الماضى، وأنه لم يتم تمديدها كما يتصور البعض خطأ أن هناك تمديد تلقائى لمدة ثلاثة شهور تنتهى أول نوفمبر المقبل.

حذرت المصادر، وبحسب الصحيفة، من التأخير فى تقنين الأوضاع وأوضحت أن هناك غرامة بقيمة دينارين عن كل يوم تأخير بعد الأول من سبتمبر، مشيرة إلى أن قرار نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، أنس الصالح، المتعلق بتمديد الإقامات والزيارات المنتهية لمدة 3 شهور أخرى تلقائيا، دون مراجعة إدارات شئون الإقامة يشمل من انتهت إقاماتهم حتى 31 أغسطس الماضى وما قبله فقط، وليس بعد ذلك التاريخ.

أكدت المصادر للصحيفة أن عدم تعديل هؤلاء المخالفين لأوضاعهم ظنا منهم أن لديهم إقامات صالحة وفقا للمادة رقم 14 ،الخاص بالإقامة المؤقتة، حتى 30 نوفمبر المقبل غير صحيح، وأن غرامات مالية يتم فرضها عليهم، قدرتها بقيمة دينارين عن كل يوم تأخير.

شددت المصادر على أن قرار وزير الداخلية كان واضحا، وأن الفهم الخاطئ له، لا يعفى المتضرر من المسئولية.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال