جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية ملاك بالنخيل بالاسكندرية: «لجنة المنتفعين» كيان نظرى .. و«الجمعية» فشلت فى حل مشاكل القرية

ملاك بالنخيل بالاسكندرية: «لجنة المنتفعين» كيان نظرى .. و«الجمعية» فشلت فى حل مشاكل القرية

حجم الخط



أكد عدد من الملاك فى شاطئ النخيل بالاسكندرية، قرية أكتوبر بالعجمى، أن لجنة المنتفعين التى تم الاعلان عنها لا تخرج عن كونها كيان نظرى، لن يقدم أى خدمات حسبما أعلنوا فى بيانهم، وأن الجمعية تحاول من خلالهم تهدئة الأوضاع بعد حالة الاستياء التى يبديها الملاك بسبب تردى الخدمات.

قال محمد علاء، أحد الملاك فى شارع 10، ان لجنة المنتفعين كيان نظرى، لن يستطيع أن يقدم أى خدمات للقرية، لأنه لا يملك أى آليات للحلول، وأنه محاولة من جانب الجمعية لاظهار تنفيذها للقانون، واهتمامها بالملاك، فى حين أنها المسئولة بشكل مباشر عن تردى الخدمات وزيادة مشاكل السكان.

وقال "علاء" فى تصريحات لجريدة المدينة الجديدة، أن الجمعية حاولت من خلال لجنة المنتفعين أن تستقطب بعض الاشخاص الذين عرف عنهم مهاجمتهم المستمرة لها، على الفيسبوك، حتى يتوقفوا عن مهاجمتها، وهو ما حدث بالفعل.

وأشار على عبد الرازق، أحد الملاك فى شارع 8 مع 4، أن النخيل تعانى مشاكل كثيرة منها الناموس، وعدم الاضاءة، والقمامة، وتكسير الشوارع، والكهرباء وغير ذلك الكثير من المشاكل، ومع ذلك لم يتم حلها، لا من جانب الجمعية، ولا من جانب لجنة المنتفعين، التى يجب ان تمارس دورها حتى لو بالضغط على الجمعية، مؤكدا أن حل مشاكل النخيل فى حاجة إلى تدخل من جانب المحافظة، خاصة وأن حى العجمى، والجمعية، لم يقدما أى حلول رغم انها مشاكل يومية ومتكررة.

وقال احمد عيد، صاحب محل، انه بعد ازالة البوابات، لم تعد قرية اكتوبر فى أمان، وقد انتشرت فيها الجرائم، واصبحنا نخاف على محلاتنا وسكننا خاصة فى الشتاء، مع قلة عدد المتواجدين بالمدينة، التى اصبحت مكانا لممارسة للاعمال المنافية للقانون والآداب، مؤكدا أن لجنة المنتفعين مجرد بحث عن أدوار من جانب البعض، فى حين أن بها اشخاص يريدون أن يقدموا خدمات للمدينة، لكن ليست باستطاعتهم.

اكد "عيد" أن جمعية 6 اكتوبر هى المسئول الأول عن حل المشاكل التى يعانى منها الملاك، وانها تحصل على أموال من الملاك، ويتم محاسبتهم على الكرباء والمياه باسعار سياحية، ومع ذلك مفيش تحسن فى الخدمات.

طالب "عيد" اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، ببحث مشاكل النخيل، والعمل على حلها.


علاء عبد الهادى

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال