جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية وزير التجارة والصناعة يفتتح مصنعا جديدا لإنتاج العدادات الذكية بمدينة 6 أكتوبر.. ويوجه بكتابة "صنع في مصر" على المنتجات

وزير التجارة والصناعة يفتتح مصنعا جديدا لإنتاج العدادات الذكية بمدينة 6 أكتوبر.. ويوجه بكتابة "صنع في مصر" على المنتجات

حجم الخط

  
افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم ، أحدث مصنع لإنتاج العدادات الذكية بالمنطقة الصناعية الثانية بمدينة السادس من أكتوبر وذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها الوزير للمدينة والتي تضمنت افتتاح عدد من المصانع الجديدة.
قام الوزير بجولة داخل المصنع والذي يعمل فى مجال تصنيع  عدادات قياس الاستهلاك، والبوردات الالكترونية المطبوعة والدوائر الكهربائية والالكترونية وأجزاء ومكونات ولوازم ومدخلات وملحقات قياس الطاقة أحادية وثلاثية الأوجه بكافة أنواعها وعدادات استهلاك المياه بكافة أنواعها وعدادات قياس استهلاك الغاز بجميع أنواعها بالإضافة إلى تصنيع لمبات الإضاءة وكشافات إضاءة الشوارع باجمالى استثمارات 50 مليون جنيه وتبلغ مبيعات الشركة اكثر من 20 مليون جنيه.
قال قابيل أن تنمية قطاع الصناعات الهندسية والالكترونية يأتي على رأس أولويات الوزارة باعتباره أحد أهم القطاعات الواعدة، والتي يمكن أن تسهم في الارتقاء بالصناعة الوطنية، باعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية خلال المرحلة الحالية، مشيراً إلى أهمية النهوض بقطاع الصناعات الهندسية لما يتمتع به من ميزات تنافسية مرتفعة بالسوقين المحلي والعالمى وفرصا تصديرية واعدة حيث يعد القطاع من أهم القطاعات التصديرية فى مصر.
وأشار إلى أن تصنيع العدادات الذكية في مصر يعكس خطة وإستراتيجية الوزارة الهادفة إلى تعميق التصنيع المحلى والتركيز على المنتجات ذات القيمة المضافة العالية بهدف إحلال الصناعة المحلية محل المستوردة وتوفير العملة الصعبة إلى جانب إتاحة فرص عمل جديدة أمام الشباب.
وقد وجه الوزير مسئولى المصنع بضرورة كتابة عبارة "صنع فى مصر" على العدادات وبطريقة واضحة حتى يتسنى  للمستهلك سواء كان محليا أو أجنبيا التعرف على دولة  المنشأ.
وتعد الشركة المصرية لصناعة العدادات الذكية احدث الشركات المصرية العاملة فى مجال تصميم وتطوير وتصنيع منتجات قياس وإدارۃ وتوفير الطاقة مثل العدادات مسبقة الدفع والعدادات الذكية وعدادات التحكم في إضاءۃ الشوارع وبرامج التحكم في الطاقة ولمبات الإضاءۃ الموفرۃ للطاقة من نوع LED.
ساهمت الشركة فى تنفيذ الخطة القومية لاستبدال وإحلال العدادات التقليدية بأخرى ذكية مسبوقة الدفع. ولدي الشركة خط إنتاج من أكبر خطوط الانتاج في مصر وبه جميع مراحل تصنيع المنتجات بدءا من ماكينات التجميع السطحي حتي اجهزۃ معايرۃ و اختبار العدادات.
تبلغ الطاقة الانتاجية السنوية مليون ونصف عداد و 3 مليون لمبة LED و هى حاصلة على شهادات الايزو وبها معمل جودۃ بما يضمن سلامة المنتج في جميع مراحل تصنيعه ويتم التفتيش عليه طبقا للمواصفات القياسية.
وقد قامت الشركة بتوقيع عدة اتفاقيات وبروتوكولات مع كبري الشركات المصرية والعالمية لتدعيم المنتج المحلى والاعتماد على الصناعة المصرية للسوق المحلى والتصدير وقامت بتصدير عدادات ذكية إلى بعض الدول الإفريقية.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال