جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية تدين قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس : «استقلال الصحافة» تطالب الإعلام العربى بتحمل مسئولياته تجاه فلسطين

تدين قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس : «استقلال الصحافة» تطالب الإعلام العربى بتحمل مسئولياته تجاه فلسطين

حجم الخط




أعلنت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، إدانتها الشديدة، ورفضها التام، لقرار الإدارة الأمريكية، بنقل مقر سفارتها إلى القدس الشريف.

وبحسب بيان صدر عن اللجنة اليوم، قال بشير العدل مقرر اللجنة، إن قرار الإدارة الأمريكية، جاء فى غفلة من الإعلام العربى، الذى يتحمل جزءا كبيرا من المسئولية عما يحدث فى الأراضى الفلسطينية، بشكل عام، والقرار الأمريكى الأخير بنقل سفارة واشنطن إلى القدس، بشكل خاص.

وأكد العدل، أن الإعلام بأغلب وسائله، انشغل عن قضية العرب الأولى، وهى القضية الفلسطينية، وتجاهل فى عمله الانتهاكات التى يرتكبها الكيان الصهيونى، بحق الفلسطينين، والعرب عموما، وتفرغ لتأليب دول المنطقة على بعضها البعض، مما كان سببا فى إضعاف مواقفها الدولية الواضحة، من قضاياها المصيرية، وفى الأصل منها القضية الفلسطينية.

ودعا العدل وسائل الإعلام العربية، لتحمل مسئولياتها فى الظروف الدقيقة التى تمر بها المنطقة العربية، وأن يعى خطورة الأوضاع التى تتعرض لها، وتشكلها عوامل الإرهاب والاستيطان فى المنطقة العربية.

وطالب العدل بضرورة تبنى استراتيجية إعلامية، لتسليط الضوء على الحقوق الفلسطينية المشروعة، وفضح ممارسات الكيان الصهيونى، وكل ما تعاونه من القوى الكبرى.

كما طالب العدل اتحاد المحامين العرب لاتخاذ الإجراءات القانونية الدولية، ضد الاعتداءات على حقوق الشعب الفلسطينى المشروعة، والوصول بها إلى المحاكم الدولية.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال