جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة


تمثل مدينة المنصورة الجديدة، والتى يتم انشاؤها تنفيذا للقرار الجمهورى رقم 378 لسنة 2017 نافذة الدلتا السياحية، نظرا لما تمثله من نهضة معمارية على أحدث الطرازات العالمية.
وقد أولت الدولة اهتماما بالمدينة الجديدة وخصصت لها استثمارات بلغت 60 مليار جنيه، حتى تكون مدينة على أعلى مستوى من الرقى والتقدم.
تقع المدينة على الساحل الشمالى وتبعد عن عاصمة محافظة الدقهلية 54 كيلو مترا وتقرب إلى مصيف جمصة ومدينة دمياط الجديدة أيضا.
وتتميز المنصورة الجديدة كأحد المجتمعات العمرانية الجديدة بعدة سمات منها ان طاقتها الاستيعابية كبيرة وفيما يلى بعض المعلومات عنها:
تبعد المنصورة الجديدة عن المنصورة العاصمة الحالية بنحو 54 كيلو مترا شمالا، وتم التخطيط لانشائها بجوار مصيف ومدينة جمصة.
وأعلنت محافظة الدقهلية عن خطة لربطها بالعاصمة الحالية عن طريق قطار يشبه المترو يربط بين المدينتين ، ومن المقرر لها أن تستوعب مليون ونصف مليون نسمة مع اقامة كافة المرافق وتوفير فروع لكافة أجهزة الدولة بها.
وتبلغ مساحتها نحو 4 آلاف فدان على الطريق الدولى الساحلى، باستثمارات تفوق نحو 60 مليار جنيه.
من المقرر أن تضم المدينة الجديدة قرى وفنادق سياحية ومساكن اقتصادية ومتوسطة على أن يتم الالتزام بطابع مميز للمدينة وعدم السماح بالارتفاعات او التصميمات أو طرق المبانى الخارجة عن التنظيم والمخطط الاستراتيجى للمدينة.
من المقرر أيضا أن يتم  إنشاء بورصة للخضروات يتم من خلالها تداول السلع من المزارعين إلى المستهلكين بشكل مباشر.
ومن المقرر أيضا أن تشهد المدينة الجديدة إنشاء جامعة فرعية تتبع جامعة المنصورة تضم مراكز بحثية عالمية ، كما تشارك وزارة البترول فى المدينة الجديدة بالبحث والتنقيب عن البترول فى مساحة تصل إلى نحو 2000 متر بها.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال