جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة


يتعرض سكان منطقة الكيلو 21 بحى العجمى بالأسكندرية، لمخاطر صحية ناجمة عن مخاطر التلوث البيئى، الذى يسببه إقامة مخزن للفحم بالمنطقة، الأمر الذى يشكل خطورة حقيقية على حياة المواطنين حال إقامته، نظرا لاعتماده على الفحم المستورد الضار بالبيئة، وذلك فى تحد واضح للقانون واللوائح والظروف البيئية والإرادة الشعبية.

وبحسب المعلومات التى وردت إلى جريدة «المدينة الجديدة» فإن المنطقة المزمع إقامتها تبلغ مساحتها 8 أفدنة، وتخص شركة الأنوار بمنطقة أم زغيو شارع طريق الوصلة، خلف شركة صفوت معوض للأخشاب، وتقع أمام فرع جهاز شئون البيئة بالأسكندرية، ووحدة تشعيع الأغذية بمركز الطاقة الذرية بالأسكندرية، ووسط المنطقة التجارية للأخشاب وبجوار الكتل السكنية للأهالى ومخزن المخلفات البيئية. 



* مخزن فحم وسط الكتلة السكنية

* جهاز شئون البيئة والحى رفضا إقامته.. وأصحاب النفوذ يتحدون الجميع



كشفت الجريدة أن الموقع المزمع إقامة المخزن عليه يبتعد عن جهاز شئون البيئة بالأسكندرية 600 مترا وعن مركز الطاقة الذرية 650 مترا وقريب من المزارع السمكية من ناحية ومساكن الكيلو 21 بمسافة 460 مترا بما يخالف اللوائح والقوانين.

ويعد ذلك مخالفة صريحة للقوانين والاشتراطات البيئية.


ومن جانبها رفضت لجنة متابعة منظومة الفحم بالإدارة المركزية لشئون البيئة إقامة هذا النشاط وحذرت من مخاطره على الصحة العامة.

كما سبق وأن رفض جهاز شئون البيئة، وحى العجمى ومحافظة الأسكندرية، وصدر خطاب عن المحافظة والحى لجهاز شئون البيئة، يؤكد حظر هذا النشاط، إلا أن أصحاب النفوذ يحاربون من أجل إقامتة، ويتحدون القانون.

وقد استغاث سكان المنطقة بكافة الجهات المعنية التدخل لوقف تلك الكارثة.
الأسكندرية - محمد علاء
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال