جاري تحميل ... جريدة المدينة الجديدة

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة




حصد البنك الأهلى المصرى لقب أقوى بنك فى مصر وقارة إفريقيا، وذلك وفقا لمؤشر "AB500" الذى تصدره مؤسسة Asian Banker العالمية سنويا، لقياس قوة الميزانيات العمومية ومؤشرات الأداء المالى للبنوك التجارية فى الأسواق الناشئة الواعدة، لتحديد أقوى 500 بنك فى كل من قارة آسيا والمحيط الهادى ومنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.
وتقوم المؤسسة بتقييم مدى قدرة البنوك على توليد الربحية من أعماله الأساسية على المدى الطويل، اعتمادا على قوة الميزانية العمومية ومؤشرات الأداء المالى، من خلال قياس مدى قدرة البنك على التوسع، ونمو الميزانية العمومية، وحجم المخاطر، ومعدلات الربحية، وجودة الأصول، ومستوى السيولة.
وقال رئيس البنك الأهلي المصرى، هشام عكاشة، إن هذا الانجاز المتميز يعد نتيجة مباشرة لسياسات الاصلاح المصرفى، التى تبناها البنك المركزى المصرى منذ عام 2004، ويأتى كمحصلة لإعادة هيكلة قطاعات البنك التي بدأت منذ عام 2008 ،وللاعتماد على الأسلوب العلمى فى الإدارة وإتباع سياسة تصنيف المخاطر والالتزام بالحوكمة المؤسسية، وتحديث البنية التحتية التكنولوجية واستخدام أفضل نظم البرمجيات وزيادة شبكة الفروع وآلات الــ ATM وتطوير المنتجات القائمة، وإضافة منتجات جديدة تلبى كافة رغبات وتطلعات العملاء.
أشار عكاشة إلى أن جهود العاملين وتفانيهم فى العمل تعتبر من أهم الاسباب نمو أرقام البنك وارتفاع مؤشرات الأداء ، وأوضح أن نتائج أعمال البنك عن العام المالي المنتهى فى يونيو 2016 أظهرت نمو صافى الأرباح قبل خضم الضرائب بنسبة 88% لتصل إلى 19.5 مليار جنيه، وتحقيق أعلى صافى أرباح فى تاريخ البنك يصل إلى 12.5 مليار جنيه بزيادة قدرها 145% عن العام المالى السابق.
كما أظهرت نتائج أعمال البنك عن النصف الأول من العام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر الماضى، تحقيق معدل نمو 17% فى صافى الأرباح قبل الضرائب ليصل إلى 10,5 مليار جنيه و4% نمو فى صافى الأرباح بعد الضرائب لتصل إلى 6 مليارات جنيه.
وأشار إلى أن نتائج اعمال البنك عن العام المالي المنتهي فى 30 يونيو الماضى والتى يجرى اعتمادها حققت طفرات كبيرة، حيث بلغ إجمالى المركز المالي للبنك 1365 مليار جنيه بمعدل نمو 94% عن العام السابق وبحصة سوقية تبلغ 31%.
كشف عكاشة عن أن اجمالى محفظة الودائع بلغ نحو 861.6 مليار جنيه بنمو قدره 54% بما يمثل 28.5% من إجمالى السوق، كما بلغ إجمالى محفظة القروض نحو 400.6 مليار جنيه بنمو قدره 73% وبما يعادل 28.2% من السوق، حيث تتضمن تلك المحفظة قروضا للشركات الكبرى بنحو 325.4 مليار جنيه و 35.7 مليار جنيه لقروض الــ SMEs و39.5 مليار جنيه لقروض التجزئة المصرفية.

محمد عبد الرازق
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

إعلان أسفل المقال